المقاومة في فلسطين وحيدة وسط انشغال الأنظمة بقمع الشعوب

من الروشة، رمز بيروت وصخرتها في الدفاع عن بيروت ابّان الاجتياح الاسرائيلي عام ١٩٨٢،

الى صخرة فلسطين، غزة الأبية،
التقينا مجموعة افراد سوريون وفلسطينيون ولبنانيون لنرسل اليك فلسطين، اليك غزّة الف تحية وباقة ورد الى شعبك المحاصر المقاوم.
من الروشة، نقف مع شعب غزة المدافع عن الحق في الوجود والحياة الحرّة على ارض فلسطين، الصامد بوجه آلة القتل واغتصاب الحقوق، اسرائيل.
نعتز بتضافر الشعب الفلسطيني وفصائله، جاعلين وحدتهم سلاحاً في مقاومتهم. كما نقف مع المنتفضين في القدس وحيفا والخليل وبقية المدن وفي المخيمات الفلسطينية، وسط حرب إسرائيلية جديدة تستبيح قطاع غزة.

نأسف لغياب تحرك يدين اسرائيل في مجلس الأمن الدولي من كافة أعضائه بعد نحو أسبوعين من شن الحرب الإسرائيلية ويزداد أسفنا عند النظر إلى المواقف الرسمية العربية الحالية والتي تجر معارضات سياسية عربية للاقتراب من منطقها في وقت سعى أحرار العرب إلى تحقيق تحررهم. من جهة تنشغل السلطات العربية بقمع شعوبها والإمعان في تقسيمهم داخليا ووأد طموحهم بالتحرر بهدف حفاظ الأنظمة على الكراسي. من جهة أخرى، تحاصر السلطات العربية الفلسطينيين إما بإكمال حصار قطاع غزة وما يوازي الضوء الأخضر لإسرائيل.. او حصارا لفلسطين او المخيمات الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

بذلك نحيي الشعوب والمنظمات والاحزاب والافراد في كل العالم المتضامنة مع فلسطين كقضية عادلة، ونضم صوتنا الى أصوات الآلاف التي تدين همجية اسرائيل كما تطالب وتضغط على الحكومات من اجل وقف العدوان الاسرائيلي فوراً، فتح المعابر، فك الحصار عن غزّة براً وبحراً وجواً، واطلاق سراح كل المعتقلين وخصوصا الذين أعيد اعتقالهم بعد الافراج عنهم، ومحاسبة اسرائيل على جرائمها.

نلتقي يوم الثلاثاء ٢٢ تموز الساعة السادسة مساءً عند كورنيش الروشة لنرفع أسماء شهداء غزة على الصخرة.

هذا المنشور نشر في Palestine | فلسطين. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s