غراندايزر… انطلق

كتبت سيلينا مؤخراً رسالة قصيرة عبر الإيمايل الى أفراد «الحركة البهيجة» تقول:
«حان وقت الحركة البهيجة يا جماعة»، واقترحت مكان وزمان الاجتماع.

«الحركة البهيجة» هي مجموعة عمل تشكلّت من أصدقاء تعرفوا على بعضهم البعض من خلال نشاطاتهم المختلفة خلال العدوان الإسرائيلي على لبنان في تموز ٢٠٠٦. بعد الحرب، حاولت المجموعة العمل على مواضيع اجتماعية وسياسية خارج  حالات الطوارىء، لكنها لم تتوافق على طرق عمل تسمح لها بإنجاز أهدافها. اجتمعت المجموعة آخر ما اجتمعت عند بدء حراك اسقاط النظام الطائفي. لم يثمر عن اجتماعها الأخير استمرارية في العمل كمجموعة ويمكننا القول انها أوقفت نشاطاتها نهائياً مع بدء الانتفاضات العربية.

أثارت رسالة سيلينا تساؤلات عند أفراد المجموعة عن الغاية من الاجتماع، وجاء رد ظريف لحمودي، أحد أفراد المجموعة على الشكل الآتي:

سيلينا،

رسالتك رجعتني إلى الماضي و ذكريات الطفولة في المغرب عندما كنت أتلهف لمشاهدة التلفزيون كل يوم من الساعة السادسة إلى السابعة (ما عدا الأحد)..

و كان دايسكي الفتى الجميل القادم من كوكب فليد يحارب الشر، عندما يدرك أن الخطر آت، يتحوّل ألى “دووك فليد” بشكل خيالي استعراضي رائع ويدخل المركب الطائر ويهتف بصوت صادق وحازم:  “غراندايزر… إنطلق”

وكان كانترو الفتى الصغير القادم من كوكب كانتروس، وقد حمّلته أمه مسؤولية محاربة الأشرار الذين دمرو كوكبه، ينادي الرجل الآلي بواسطة قلادة معدنية على صدره وكان ينتقل بها إلى صدر الرجل الآلي ليتحدا ويصبحا “جونجر” وينطلقا ويصرخا “جونجاااااار… حطم الأشرار”

أمّا بعد،
الإقتراح العملي للقاء يوم الإثنين هو بناء مكوك فضائي، نركنه ببيت أيمن ومنى (إذا منى بتقبل، يعني ممكن شكيب يلعب معه في أوقات الفراغ لما بكون عم يرتاح من مطاردة الأشرار) ونستخدمه لكل أهدافنا السياسية اللإجتماعية:

«الحركة البهيجة…  إنطلقي»
-أسقطي النظام.
-أعيدي الفلسطينية، هدمي مكاتب الأنروا.
-ألغي اللقاء الأرثدوكسي (مع الحفاظ على المناصفة والعيش المشترك).
-لبسي البردان وأطعمي الجوعان وداوي المرضان وهضمي الشبعان.

أنا القائد الأوحد والوحيد للمكوك..

مع تحياتي،
الرفيق حمودي

هذا المنشور نشر في Lebanon | لبنان. حفظ الرابط الثابت.

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s