هل من يسافر معنا إلى بردى ودجلة؟ *

لأننا مللنا من زيارة عكا وبحرها وزيارة القدس مثل كل سنة، ولأننا مللنا من الطلعة للجبل مثل كل ربيع، نفكر في هذا الأسبوع الربيعي بأن نسافر هذه المرّة من بيروت إلى الشام لرؤية أصدقاء وحضور عرض حرّ في الشارع في الذكرى السابعة والسبعين للتخلص من الديكتاتورية وإنجاز الاستقلال الثاني. وسنسهر في مقهى إلى جانب نهر بردى المتدفق كعادته. ثم سنتوجه بعد غد إلى دجلة في بغداد لنشرب العرق مع سمك المشقوف المشوي مباشرة من النهر إما في حيّ الكرخ أو الرصافة، سنرى هناك. هل هناك من يود مرافقتنا؟

ملاحظة: السفر إلى دمشق بالسيارة (20000 ليرة لبنانية) وإلى بغداد في رحلة داخلية بالطائرة (250000 ألف ليرة لبنانية) إلا لمن يحب المتابعة في الرحلة بالباص مرورا بالفرات ودير الزور والاراضي العراقية الاخرى.

* تأتي هذه السفرة الخيالية في ظل رؤية مدننا تقتل او تقتلع او تمزق أو ترتكب فيها المجازر واحدة وراء الثانية: أمس كنت اتخيل واحكي لصديق هذه الأمنية… لو انها الدولة ببلاد الشام قد قامت منذ مئة عام في سنة 1919.. وما كان الصهاينة ليحلموا حينها بفلسطين، ولا كانت توترت هذه المنطقة إلى هذا الحد، ولكانت مدنا مثل الشابة بأول طلعتها، كلها حماس ولهفة لتمشي طريق تختاره.

هذا المنشور نشر في Lebanon | لبنان, Palestine | فلسطين, Syria | سورية. حفظ الرابط الثابت.

2 ردان على هل من يسافر معنا إلى بردى ودجلة؟ *

  1. يقول sn:

    ملاحظة من التاريخ: يعود وضع القاطع السفلي (تحت الصليب في هذه الصورة للكنيسة الشرقية “المقدسية”) الى غروزني الجبار كإشارة ورمز لهزيمة الكنيسة (في زمنه) لأتباع ديانة الاسلام.

  2. يقول punishment:

    فيديو “عزيزتي ‘أزمة‘”. (المقصود “رسالة الى أسما الاسد”)

    أزمة ضمير بيتحرك لما الطاغية يكون عربي وما بيطلع علينا بأفكار “إبداعية” لما يمعن الإسرائيلي بجرايمه ضد الإنسان الفلسطيني، أو الاميريكي ببلاد الشام والعرب الواسعة. تسجيل نقاط من قبل نسوان يمكن كمان مشغولين بـ إيميج تبعن من خلال الشريط

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s