عجائب لبنانية تزعجني

قرأت على فايسبوك ما دعاني للقيء. في حين أن العرب يطالبون بمحاكمات عادلة لنشطائهم ورفض حكم العسكر والسعي الى القطع مع النظام السابق ورموزه، يشن لبنان حملة للتصويت الى مغارة جعيتا المشاركة في مسابقة عالمية لعجائب الدنيا. لبنان يحب العجائب فهو عجيبة بحد ذاته. تطبل رأسنا وزارة السياحة اللبنانية لحثّنا على التصويت. لماذا نصوت؟ ان ربحت مغارة جعيتا وازدادت سياحة البلد، هل سوف تحل مشكلة الغلاء في لبنان أو تزداد؟ هل سيتمكن معظم اللبنانيين من دفع بطاقة الدخول الى المغارة؟ لم لا تفتح الوزارة أبواب المغارة للشعب اللبناني؟ علهم اذا رأوها يصوتون. ولكن أي مسابقة هذه تلك التي تبنى على عدد المصوتين على الانترنت؟ يقول بعض المختصين أن المغارة لا تتحمل الكثير من الزوار والحركة وعلى الوزارة أن تحميها لا أن تركز ضغط السياحة عليها.

أيضاً على الفايسبوك شاهدت هذا الاعلان اللبناني بامتياز. نحن طبعاً نعاني من مشكلة عدم توفر وسائل نقل عمومية والكثير من اللبنانيين يضطرون الى شراء السيارات في التقسيط والدين لكن أن يعتبر اعلاناً تلفزيونياً أن من شيم الرجل امتلاك سيارة وأنه من المحرج جداً ان لم يكن لديه مالاً كافياً لذلك فهذا مقرف للغاية.

مقرف ويستدي القيء مثل فيديو عمر الشريف الذي لا يمت للشرف بصلة وهو يضرب فتاة أرادت التصوير معه.

مقرف تماماً مثل أن يصرح وزير الداخلية والبلديات مروان شربل أن «الوضع الأمني في لبنان جيد على الرغم من بعض المتفرقات الأمنية اليومية»، وعزا السبب إلى «عدم توافر العناصر المطلوبة للحد من المشكلات الامنية، كون معظم هؤلاء يعملون في خدمة الوزراء والنواب والقضاة لتلبية حاجاتهم العائلية، بدلاً من التفرّغ إلى حماية الامن في المناطق» (أيضاً عبر فايسبوك.)

أو أن يعترف ناطور حرش بيروت لتلفزيون الجديد أن الحرش مفتوح للأجانب وليس للبنانيين.

لبنان لا يتصارع مع محاكم عسكرية ولم ينتحر نور مرعب من أجل ذلك، لا تهدد فيه حرية التعبير والصحافة التي تنتقد النظام السوري ولا يختطف فيه الناشطين. صراع لبنان هو صراع الأغنياء (الذين يمتلكون سيارات عديدة) على الفوز بمسابقة عجائب الدنيا.

عجيب هذا البلد، يقمعنا في سخفه.

هذا المنشور نشر في Lebanon | لبنان, Media | إعلام. حفظ الرابط الثابت.

3 ردود على عجائب لبنانية تزعجني

  1. يقول abbass:

    msh talabna nfout 3a JEITA GROTTO ne7na hadafna nerfa3 esem lebnen bl 3ale w 7aje t7ardo l3alam 7atta ma ysawto la JEITA

  2. يقول mishmuhem:

    يا عبقري أو عبقرية! انت بتعرف/ي انو بأوروبا اللي اللبناني بزحف وراها فاتحة الغالبية العظمى من مراكزها الثقافية مجاناً لمواطنيها؟! ومش بس لمواطنيها، وكمان للطالب الأجنبي الزائر. واذا كانت الدخولية مدفوعة بتبقى بشي رمزي يستخدم للصيانة مش للتشبيح والطمع والشحدة من جيبة الزائر.
    بعدين لبنان اسمو مرفوع بالعالي! خد/ي على سبيل المثال العنصرية، وأو بمجال التجارة أوبعدم إلترام القانون. مثل عن تميز لبنان بعدم إحترام القانون: سي إن إن عملت ريبورتاج عن السعي لمنع التدخين في الأماكن العامة وراحت على الجميزة المكان اللي بتواجدوا فيه اللبنانيين واللبنانيات الأكتر انفتاح على الغرب (الغرب نفسه اللي من زمان حضارته طبقت قوانين منع التدخين في الأماكن المغلقة) وكانت الأجوبة من اللبنانيين واللبنانيات في المقاهي انه مستحيل ينطبق القانون علين. وكانت خلاصة تقرير الشبكة الإعلامية هيدي إنهن “كيف يمكن الواحد يتوقع تطبيق قانون منع التدخين في بلد ما في عندو تقليد الانصياع للقوانين العامة.

    شو رايك بها السمعة الطيبة عن لبنان تنشر على إذاعة واسع الإنتشار مثل الـ CNN؟؟؟؟

    يا سلام على حبك يا سلام….

  3. يقول mido:

    ثنكس على الموضوع الرائع وتنكس على الرد الاروع mishmuhem

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s